عالم المعرفة: 03‏/08‏/2012

ارتفاع حاد فى نسبة الإصابة بالسرطان فى إسرائيل

0 التعليقات



كشفت دراسة إسرائيلية صادرة حديثا عن ارتفاع ملحوظ لنسبة المصابين بمرض السرطان بين الإسرائيليين خاصة فى مدينة حيفا الساحلية، مشيرة إلى انخفاضها فى القطاع العربى داخل إسرائيل مقارنة بالسكان اليهود.

وأشارت الدراسة التى أعدها مجموعة من الباحثين الإسرائيليين إلى أن ارتفاع النسبة بالإصابة بالأمراض السرطانية يأتى بين الأطفال والمراهقين حتى عمر 20 عاماَ، موضحة أن الدراسة أجريت فى عدة مناطق مختلفة بتل أبيب وبعض الأحياء التابعة لها.

وجاء فى الدراسة الطبية الإسرائيلية التى نشرتها صحيفة هاآرتس الإسرائيلية امس ، أن نسبة الإصابة فى إسرائيل تتراوح ما بين حوالى 180 ألف إلى مليون يهودى، بينما تتراوح النسبة فى حيفا بين الأطفال والمراهقين ما بين 168 ألف إلى مليون يهودى وذلك بسبب تلوث الهواء الكثيف بحيفا، مشيرة إلى أنها تعد من أعلى المناطق إصابة بالسرطان فى إسرائيل كلها.

وقالت هاآرتس إن الباحثين الذين قاموا بالدراسة لم يكن لديهم إجابة دقيقة عن سبب تلك النسبة العالية من مصابى السرطان فى مناطق تل أبيب خاصة فى الأحياء الوسطى بالمدينة كحى "ها شارونث، وثبتاح تكفا"و"الرملة"، وانخفاضها فى المناطق الجنوبية لإسرائيل والتى أظهرت الدراسة بأن معدل الإصابة فيها هى 169 من كل مليون طفل، بينما فى مناطق القدس المحتلة 168.8 من كل مليون طفل، أما فى شمال إسرائيل تصل النسبة 150.8 من كل مليون طفل، أما عن النسبة فى الأراضى المحتلة بالضفة الغربية فتصل النسبة إلى 147,9من كل مليون طفل.

واستندت نتائج الدراسة لحوالى 4225 مريضا بالسرطان تحت سن العشرين عاماَ، وتم تشخيص الحالات ما بين عامى 1998 إلى عام 2007.

وبالرغم من ذلك، أوضحت الدراسة الطبية الإسرائيلية أن معدلات الشفاء من الإصابة بالسرطان ترتفع فى إسرائيل، حيث وصلت المعدلات لحوالى 80.8 %، مشيرة إلى أن تلك النسبة مشابهة لمعدلات الشفاء فى الولايات المتحدة.

وأوضحت الدراسة أن من أكثر أنواع الأورام السرطانية المنتشرة لدى الإسرائيليين من الأطفال والمراهقين سرطان الدم والغدد الليمفاوية


توأم ولكن احداهما ولد فى أنجلترا والأخر ولد فى أسكتلندا

0 التعليقات


جاء هذا التؤم الى الدنيا وهما متشابهان ويحملان صفات وراثية متشابهه ولكن يختلفوا فى شئ واحد فقط هو الجنسية فأحداهما يحمل الجنسية الأسكتلندية بالمولد والاخر يحمل الجنسية الانجليزية بالمولد أيضاً.
فاجأت Donna Keenan البالغة من العمر 28 عاماً الالام المخاض أثناء مشاهدتها المباراة النهائية ليورو 2012 فى منزل والدها بأنجلترا وبالفعل وضعت مولودها الاول فى غرفة جلوس منزل والدها ولكن وبيد أن الولادة جاءت مبكرة و غير متوقعة فقد حدثت تعقيدات صحية للام فأضطر والدها لأستدعاء رجال الأسعاف والذين قاموا بنقلها بالطائرة الى أقرب مستشفى والواقعة فى أسكتلندا و تبعد ساعة واحدة حيث وضعت مولودتها الثانية بعد ساعة و40 دقيقة من وصول أخيها الأول .




وبهذا يصبح يحمل الطفل Dylan الجنسية الانجليزية بالمولد وتحمل الطفله Hannah الجنسية الأسكتلندية ، فكلتا الدولتان تعطى للشخص المولود على أراضيها الجنسية قانويا فور ولادته .




ولا يخف الوالد والوالدة سعادتهما بسبب هذا الأختلاف والذى حدث بفضل الولادة المبكرة والتى حدثت قبل شهر كامل من الموعد الفعلى المحدد للولادة .




الثوم.. اقوى من المضادات الحيوية

0 التعليقات
الثوم.. اقوى المضادات الحيوية


إكتشف الباحثون من جامعة واشنطن (الولايات المتحدة الأمريكية) بأن الثوم يحتوي على مركبات قوتها 100 مرة أكثر من المضادات الحيوية التي توصف في حالة التسمم الغذائي.
وتسبب بكتيريا Campylobacter التسمم الغذائي الحاد وهي موجودة في أغلب الأحيان في الدواجن. هذا ووفقا للتقارير فأن التسمم بكبد الدجاج أصبح منتشرا جدا في السنوات الأخيرة.
بينما وجد عالم أمريكي بأن مركب diallyl sulfides الموجودة في الثوم قادرة على إختراق الطبقة الرقيقة التي تحمي مستعمرات البكتيريا وتحطيمها. كما أظهر بحث أجري في المختبر بأن تأثير سلفات الدايلايل أقوى 100 مرة من أهم المضادات الحيوية.
وقالت البروفيسورة باربرة راسكو من الجامعة قالت بأن سلفات الدايلايل يمكن أن تستعمل لتطهير الأسطح المستخدمة في الطبخ وكمادة حافظة للأطعمة المعلبة – البطاطا، سلطة اللحم، وغيرها.
وبالطبع، لا يعتبر الثوم دواءا حاسما، وقد نوه الباحثون بأنك يجب أن لا تتوقع الشفاء مائة بالمائة لكل حالة التسمم الحاد.
على أية حال، هذا لا ينفي أن للثوم فائدتان هامتان: التوفر والسرعة. إذا أضفت الثوم إلى كل أطباقك فقد لا تحتاج إلى أي مضادات حيوية.

بالصور.. لبؤة تقبض على فكي تمساح لحماية صغارها

0 التعليقات


لبؤة تقبض تمساح لحماية صغارها


شهدت دلتا نهر "أوكافانجو" في بوتسوانا جنوب غرب القارة الإفريقية، معركة شرسة بين لبؤة وتمساح ضخم، حيث قبضت اللبؤة بمخالبها وأنيابها على الفكين الرهيبين لحماية صغارها أثناء عبورهم النهر.


وقالت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، إن اللبؤة الشجاعة لمحت التمساح الرهيب قابعاً في مستنقع من النهر، وعلى الفور تركت اللبؤة الصغار في حماية إناث الأسود الأخريات، وبلا تردد قفزت في المستنقع، وقبل أن يتمكن التمساح من فتح فكيه، قبضت عليهما بمخالبها وأنيابها وكأنها ستلتهم الفكين.


وفي تلك اللحظات الرهيبة، أسرعت اللبؤات الأخريات بالعبور في صحبة الصغار، حتى وصلوا إلى الضفة الأخرى من النهر.


وقالت الصحيفة: إن مصورة الحياة البرية البلجيكية، بيا ديريك، 48 عاماً، شهدت المعركة والتقطتها على الكاميرا بسرعة.


ونقلت الصحيفة عن ديريك قولها "لقد حدث كل شيء بسرعة رهيبة، فلم أدرك حقيقة ما حدث إلا عندما طالعت الصور التي التقطتها".


وتضيف ديريك "لقد تحركت اللبؤة بسرعة وحرص شديدين، وبعدها لم أشهد سوى مياه النهر تتصاعد حول الحيوانين، لقد التقطت 6 صور متتابعة في ثانية واحدة، ولحسن الحظ نجحت اللبؤة في شل حركة التمساح الرهيب، وقبضت على فكيه تماماً".


وتبدي ديريك ارتياحها للنهاية السعيدة للموقف، بعدما نجح الصغار في عبور النهر، وغادرت اللبؤة ببضعة جروح صغيرة.



لبؤة تقبض تمساح لحماية صغارها
لبؤة تقبض تمساح لحماية صغارها
لبؤة تقبض تمساح لحماية صغارها
لبؤة تقبض تمساح لحماية صغارها

اﻷﻧﺎﻧﺎس ﻳﻌﺎﻟﺞ اﻟﻜﻮﻟﯿﺴﺘﺮول اﻟﻤﺮﺗﻔﻊ

0 التعليقات

اﻷﻧﺎﻧﺎس ﻳﻌﺎﻟﺞ اﻟﻜﻮﻟﯿﺴﺘﺮول اﻟﻤﺮﺗﻔﻊ

 
ﺗﺤﺘﻮي ﺛﻤﺮة اﻷﻧﺎﻧﺎس ﻋﻠﻰ اﻟﺒﺮوﻣﯿﻠﯿﻦ وھﻮ إﻧﺰﻳﻢ ﻳﺸﺒﻪ إﻟﻰ ﺣﺪ ﻣﺎ إﻧﺰﻳﻢ اﻟﺒﺒﺎﻳﯿﻦ اﻟﻤﻮﺟﻮد ﻓﻲ ﺛﻤﺎر اﻟﻌﻨﺒﺮوت
”اﻟﺒﺒﺎﻳﺎ“ ﻳﺬﻳﺐ اﻟﺒﺮوﺗﯿﻦ وﻳﻤﻜﻨﻪ ﺗﺨﻔﯿﺾ اﻟﻜﻮﻟﺴﺘﺮول ﻓﻰ اﻟﺪم .
ﻳﺤﺘﻮي ﻛﻮب واﺣﺪ ﻣﻦ ﻗﻄﻊ اﻷﻧﺎﻧﺎس ﻋﻠﻰ ﺣﻮاﻟﻲ 75 ﺳﻌﺮه ﺣﺮارﻳﺔ
وﻳﻮﻓﺮ 25 ﻣﻠﺠﻢ ﻣﻦ ﻓﺘﯿﺎﻣﯿﻦ ج (40٪ ﻣﻦ اﻻﺣﺘﯿﺎج اﻟﯿﻮﻣﻲ ﻟﻠﺒﺎﻟﻐﯿﻦ).
ﻛﻤﺎ ﻳﺤﺘﻮي ﻋﻠﻰ اﻟﺜﯿﺎﻣﯿﻦ وﺣﻤﺾ اﻟﻔﻮﻟﯿﻚ وﻓﯿﺘﺎﻣﯿﻦ ب 6، ﺣﺪﻳﺪ
وﻣﺎﻏﻨﺴﯿﻮم. وﺗﺴﺘﺨﺪم اﻟﺜﻤﺎر ﻏﯿﺮ اﻟﻨﺎﺿﺠﺔ اﻟﺤﺎﻣﻀﺔ ﻟﺘﺤﺴﯿﻦ اﻟﮫﻀﻢ
وﺗﺰﻳﺪ اﻟﺸﮫﯿﺔ ﻟﻠﻄﻌﺎم وﺗﻔﺮج اﻟﺘﺨﻤﺔ.
وﻓﻲ طﺐ اﻷﻋﺸﺎب اﻟﮫﻨﺪي ﻳﻌﺘﻘﺪ أﻧﻪ ﻳﻌﻤﻞ ﻛﻤﻘٍﻮ ﻟﻠﺮﺣﻢ واﻟﺜﻤﺮة اﻟﻨﺎﺿﺠﺔ ﺗﺒﺮد وﺗﻠﻄﻒ وﺗﺴﺘﺨﺪم ﻟﻄﺮد
اﻟﻐﺎزات وﺧﻔﺾ ﺣﻤﺾ اﻟﮫﯿﺪروﻛﻠﻮرﻳﻚ ﻓﻲ اﻟﻤﻌﺪة وﻣﺤﺘﻮاه اﻟﮫﺎم ﻣﻦ اﻷﻟﯿﺎف اﻟﻘﺎﺑﻞ ﻟﻠﺬوﺑﺎن ﻓﻲ اﻟﺪھﻮن
ﻳﺠﻌﻠﻪ ﻓﻲ ﻋﻼج اﻟﻜﻮﻟﯿﺴﺘﺮول اﻟﻤﺮﺗﻔﻊ ﻓﻲ اﻟﺪم. ﻛﻤﺎ أﻧﻪ ﻳﻔﺮج اﻹﻣﺴﺎك ﺑﺴﺒﺐ اﻷﻟﯿﺎف ﻏﯿﺮ اﻟﻘﺎﺑﻠﺔ ﻟﻠﺬوﺑﺎن
ﻓﻲ اﻟﺪھﻮن وأﻣﺎ ﻋﺼﯿﺮ اﻷﻧﺎﻧﺎس اﻟﻄﺎزج ﻓﯿﻌﺘﺒﺮ ﻣﻘﻮﻳًﺎ ھﻀﻤﯿًﺎ وﻣﺪرًا ﻟﻠﺒﻮل.
أﻣﺎ اﻷوراق ﻓﮫﻲ ﻣﻔﯿﺪة ﻓﻲ اﻟﺤﺚ ﻋﻠﻰ ﺑﺪء اﻟﺪورة اﻟﺤﯿﻀﯿﺔ وﺗﻠﻄﯿﻒ اﻟﺤﯿﺾ اﻟﻤﺆﻟﻢ واﻟﻄﺮﻳﻘﺔ أن ﻳﺆﺧﺬ ﻣﻞء
ﻣﻠﻌﻘﺔ ﻣﻦ ﻣﺴﺤﻮق اﻷوراق وﺗﻮﺿﻊ ﻋﻠﻰ ﻣﻞء ﻛﻮب ﻣﺎء ﻣﻐﻠﻲ وﺗﺘﺮك ﻟﻤﺪة 10 دﻗﺎﺋﻖ ﺛﻢ ﺗﺼﻔﻰ وﺗﺸﺮب
ﺑﻤﻌﺪل ﻣﺮﺗﯿﻦ ﻓﻲ اﻟﯿﻮم.


اياك والملح في رمضان

0 التعليقات
اياك والملح رمضان

تحتوي طاولة رمضان العديد من المأكولات الغنية بالملح، وهو المطيب الاول للطعام الذي لا غنى عنه والذي يضفي المذاق الرائغ غلى الطعام،لكن كثرته وخاصة في شهر رمضان لها مضار كثيرة اولها التسبب بالعطش.

والملح يدخل في اكثر الاطباق المفضلة في هذا الشهر والتي نتناولها على وجبتي الافطار والسحور على السواء ،وهنا تكمن المشكلة،لان هناك العديد من المشاكل الصحية التي يتسبب الملح الزائد بها،ابرزها ارتفاع ضغط الدم.

اما في فصل الصيف وخلال ايام رمضان يتسبب الملح في التسبب بالعطش الشديد خاصة بعد ساعات طويلة من الصوم .

ومن ابرز الاطعمة الغية بالملح:

- الأغذية المصنعة كاللحم (النقانق، اللحم المحفوظ).

- الأغذية المعلبة.

- الشوربات.

- الصلصات.

- مكعبات المرقة.

- المكسرات.

- رقائق البطاطس.

- المخللات والزيتون.

- التوابل (صلصة البربكيو، صلصة الصويا، الكتشب والخردل) .

- التوست المملح.

- الكرواسان.

- النودلز.

- الخضار المعلبة.

- الاجبان المالحة.

لذلك ننصح:

- ان تخفف نسبة الملح في الطعام اثناء الطبخ

- والامتناع عن اضافتها اثناء تناول الطعام.

- احرصي ان لا تضعي المملحة على الطاولة لتعتادي مع الوقت على نسبة الملح الطبيعية في الطعام.

- وننصح ربة البيت في استبدال كمية الملح الكبيرة اثناء الطبخ بكمية معتدلة مضافاً اليها البهارات المطيبة التي تعطي الطعام نكهة مميزة،ابرزها،الثوم، البصل، الزنجبيل، والفلفل الحلو الطازج.واستعمال الأعشاب الطبيعية كالبقدونس، الحبق، الكزبرة، النعنع والصعتر والحبق.وكذلك استعمال الحامض والخل من خلال نقع الطعام ليضيف النكهة عليه،والاستغناء عن مكعبات المرقة الغنية بكميات كبيرة من الملح.

دراسة حديثة: اصفح عن غيرك.. لتحمي قلبك

0 التعليقات


دراسة حديثة: اصفح غيرك.. لتحمي



كشفت دراسة جديدة أن الصفح عمّن ألحق بك الأذى قد يعزز في الواقع من صحة قلبك.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الباحثين بجامعة "كاليفورنيا" وجدوا أن الأشخاص الذين يتغلبون على غضبهم ويصفحون عن الآخرين هم أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم الذي يعد عاملاً مسبباً للإصابة بأزمات القلب والسكتات الدماغية.

وطلب الباحثون مما يزيد على 200 متطوع التفكير بفترة أساء فيها أحد الأصدقاء لهم.. وطلب من نصف المجموعة التفكير في ما أغضبهم، بينما تم تشجيع النصف الآخر على النظر إلى المسألة بطريقة متسامحة أكثر.

وبعدها طُلب منهم جميعاً التفكير بشأن الحادثة بالطريقة التي يختارونها, وقيس ضغط دم المشاركين ومعدل دقات القلب.

ووجد العلماء بقيادة الطبيبة بريتا لارسن، أن المجموعة الغاضبة سجلت لديها أعلى مستويات ضغط دم مقارنة بالمجموعة المتسامحة.

وقال الباحثون إنه بالرغم من صغر دراستهم، إلا أنها تظهر أن الصفح عن الآخرين يمكن أن "يخفف التفاعل" تجاه الأحداث المجهدة نفسياً، كما يقدّم "وقاية متواصلة" من التأثير البدني لها.

بريطانية مدمنة على أكل الحصى وفتات الصخور!

0 التعليقات

 

كشفت البريطانية تيريزا وايدنر أخيراً عن أنها مدمنة على التهام الحصى وفتات الصخور.

وايدنر، البالغة من العمر 45 عاماً، قالت: انها بدأت في إدمان تلك العادة الغريبة منذ نحو 20 عاماً، مشيرة الى انها لا ترتاح نفسياً إلا بعد أن تلتهم وجبة من الحصى الصخري يومياً.

وأضافت الأم لمراهقين اثنين قائلة: انها لا تملك تفسيراً محدداً لإدمانها على مضغ الصخور، لكنها تعتقد أن الأمر بدأ بسبب الوحم خلال أول حمل لها حيث استحوذت عليها منذ ذلك الحين رغبة جامحة في جمع الحصى ومضغه.

وأوضحت مدمنة الحصى، انها تواظب على جمع صخور ذات مواصفات معينة من التلال القريبة من منزلها، ثم تقوم بتكسير تلك الصخور بمطرقة لتفتيتها الى حصى صغير كي تأكله، عندما تدهمها الرغبة في ذلك.

ويقول أطباء مختصون: ان حالة وايدنر النادرة تُعرف أكاديمياً باسم اضطراب «Pica»، وهو الاضطراب الغذائي الذي يدفع المصابين به الى الشعور برغبة جامحة في مضغ وابتلاع أشياء صلبة غريبة كالصخور والزجاج والخشب والتراب.


بالصور..عندما يستحي الحيوان

0 التعليقات











































عرض ضوئي رائع في شلالات نياغرا

0 التعليقات


- صور مدهشة للإضاءة في شلالات نياغرا باستخدام اضواء النيون الرائعة .. حيث تمكن المصور راجيف ناير من التقاط صورا نالت استحسان الكثير فقد اعطى الرذاذ الذي يتطاير اثناء سقوط المياه الوانا جميلة اثناء انعكاس الضوء عليها ..

وتقدر كمية المياة التي تتدفق من اعلى الشلالات اكثر من ستة ملايين قدم مكعب في الدقيقة , وهي شلالات غزيرة على نهر نياجرا وتقع بين مدينة نياجارا في ولاية نيويورك الاميركية ومدينة نياجارا في مقاطعة اونتاريو الكندية. يبلغ أعلى ارتفاع للشلالات في الجانب الامريكى 56 متر وفي الجانب الكندى 54 متر.

و تتألف من شلالاين: الأشخر وهو شلال هورس شو (حدوة الفرس) على الجانب الكندي والشلالات الأميركية وهي مستقيمة يفصل بينهما جزيرة غوت (الماعز). وهناك شلال صغير على الجانب الاميركي يسمى شلال برايدال فايل (طرحة العروس) بجانب جزيرة لونا.

كانت اول مرة تضاء فيها الشلالات عن طريق الكهرباء كان في يناير عام 1879 خلال زيارة حاكم كندا !














امرأة أمريكية تنجب طفلة دون أن تدري بأنها حامل

0 التعليقات

 

أنجبت امرأة أميركية طفلتها في منزلها بمساعدة عناصر من الشرطة من دون ان تعلم حتى أنها كانت حاملاً.

ونقلت صحيفة (ستار بيكون) في أوهايو أمس الأربعاء، عن ماكنزي أسييرنو، أن زوجها اتصل بالطوارئ يوم الأحد بعد معاناتها من آلام حادة في المعدة.

ووصل رجل إنقاذ إلى المنزل للإطلاع على حال المرأة حيث اكتشف أنها في المخاض وتنجب طفلاً.

وقالت أسييرنو "لم يكن لدي أية فكرة أنني حامل"، وأضافت "لم اعان من أي عوارض ولا غثيان في الصباح ولا شيء، وفجأة شعرت بالكثير من الألم ثم جاءت الطفلة". وتتمتع الطفلة بصحة جيدة ووزنها 2.7 كيلوغرام وهي الثالثة للثنائي.


عامل نظافة يسقي حمامة في الحرم المكي

0 التعليقات
وجدت صورة معبرة تم تداولها على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي اهتماما كبيرا من رواد هذه المواقع.

وتظهر هذه الصورة احد عمال النظافة وهو يقدم الماء في كوب بلاستيكي للحمامة التي تشرب بكل اطمئنان من يده.







هيوانجلو... القرية الأطول شعراً في العالم... شاهد الصور

0 التعليقات


الشعر زينة المرأة وسر جمالها، ومن مصادر أنوثتها ولكن بالنسبة لنساء قبيلة "ياو  Yao" العرقية في قرية هيوانجلو  Huangluoبالصين، فالشعر هو أغلى ما تمتلكن.
تتمتع قرية هيوانجلو الواقعة بمقاطعة قويلين بمناظر طبيعية خلابة وتضم نحو 82 أسرة من قبيلة "ياو الحمراء Red Yao " العرقية، والتي أخذ اسمها نسبة للملابس الحمراء التقليدية التي يرتديها سكانها. وتعتبر المقاطعة نقطة جذب سياحية لاحتفاظها على التقاليد القديمة من جهة ولجمال طبيعتها من جهة أخرى. ولكن الشيء الأكثر سحرا وجاذبية في القرية هو هوس النساء بالشعر الطويل. حتى أن قبيلة ياو حصلت على شهادة غينيس للقرية الأطول شعراً في العالم.
كما يطلق على ياو اسم "قرية الشعر الطويل" إذ يصل متوسط طول شعر النساء، البالغ عددهن 120 امرأة، حوالي 1.7 متر ويتجاوز أطوله الـ2.1 مترا، مما يجعلها تستحق اللقب بجدارة.
 وللشعر دور كبير في حياة المرأة في قبيلة ياو الحمراء، ففي السنوات القليلة الماضية لم يكن مسموحا لغير الأزواج والأبناء رؤية شعر المرأة وهو مسدول.
خلال فصل الصيف والخريف، تتجه النساء الى النهر لغسل شعرهن ومن ثم تغطيانه بوشاح أزرق لحجبه عن الأنظار. ولا يسمح للرجل التمتع برؤية شعر المرأة التي سيتزوجها إلا يوم الزفاف. وإن صادف أن رأى أجنبي شعر الفتاة وهو مسدول سيضطر لقضاء ثلاث سنوات مع عائلتها كصهر، ولكن هذا التقليد القديم زال في الثمانينات، إذ أصبحت النساء اليوم تفخر بإظهار شعرهن الأسود كالفحم ومشطه في الأماكن العامة دون الخوف من العقوبات التي كانت تفرض عليهن في الماضي.
وفقاً لموقع "توب تشاينا ترافل"، يسمح لنساء هيوانجلو  قص شعرهن مرة واحدة فقط في حياتهن، وذلك عند بلوغهن سن الـ16ويمكنها في هذا السن أيضا البدء في البحث عن شريك حياتها. أما الجزء المقصوص من شعرها فيقدم لجدة الفتاة التي ستحافظ عليه لتهديه مرة أخرى للفتاة في يوم زفافها ليصبح لاحق جزءا من تسريحة شعرها اليومية.

 وتسرح جميع نساء هيوانجلو شعرهن بشده إلى الأعلى وتثبيته على شكل صينية ولكن هناك بعض التفاصيل التي تميز بعضهن البعض، فإذا كان الشعر ملفوف حول رأس المرأة، فذلك يعني أنها متزوجة وليس لديها أطفال، وإذا كان ملفوف بطريقة دائرية على جبهتها فذلك يعني أنها متزوجة ولديها الأطفال، وإذا كانت ترتدي وشاحا حول رأسها، فهذا يعني أنها تبحث عن شريك لحياتها. وبغض النظر عن نوع التسريحة، تملك جميع النساء شعراً داكنا صحيا وجميلا، يقال أن سر جماله هو استخدام شامبو خاص وغسل الشعر بماء الأرز  (المياه المستخدمة لغسل الأرز).
وتعتقد نساء ياو أن الشعر الطويل يطيل العمر ويجلب الحظ والثروة.

إكتشاف نوع انتحاري من النمل.. يفجر نفسه ليقتل الأعداء

0 التعليقات

 
اكتشف فريق دولي من العلماء ظاهرة فريدة من نوعها لدى نوع من النمل الأبيض، تتمثل في حمل عبوات من سائل سام من قبل أفراد النمل الأكبر سنا، ليقوموا بتفجيرها في حال تعرض السرب لهجوم معاد، مضحين بذلك بحياتهم من أجل الجماعة.
 ورجح الباحثون، تحت إشراف جان شوبوتنيك من الأكاديمية الفنية للعلوم في براغ، في دراستهم التي تنشرها مجلة "بروسيدنغز" التابعة للأكاديمية الأميركية للعلوم، أن النمل كبير السن هو الذي يقوم بهذه المهمة بسبب تراجع قوة أسنانه وتراجع فعاليتها في البحث عن غذاء للسرب مما يجعل "شيوخ" النمل يخدمون سربهم بهذه الطريقة.

واكتشف الباحثون "أكياسا متفجرة" على ظهر النمل من فصيلة "نيوكابريترميس تاركوا" وقالوا إن هذه الأكياس موجودة في الجزء الذي يربط صدر النمل بمؤخرته، وإنه يمكن التعرف بشكل جيد على هذه الحقائب من خلال اللون الأزرق لدى بعض النمل، واللون الأبيض لدى البعض الآخر.
 ولاحظ الباحثون أنه عندما يتعرض هذا النمل لهجوم من قبل نمل آخر من فصيلة "لابيوتيرمس لابراليس" فإن "النمل الأزرق" يكون أكثر شراسة في الرد، حيث يعض هذا النمل في البداية ثم يطلق شحنته المتفجرة ويموت جراء ذلك.
 وتبين للباحثين أن السائل الموجود في الأكياس الزرقاء أكثر فعالية من السائل الموجود في الأكياس البيضاء.
 وأظهرت دراسات أخرى أن هذا السائل يتكون في غدد خاصة تحت جلد النمل، وأنه لا يصبح فعالا بشكل تام إلا إذا اختلط بالسائل الموجود في لعاب النمل.  ويرجح الباحثون أن النمل المتقدم في السن يطور هذا السلاح ويكون على أهبة الاستعداد لاستخدامه وقت الضرورة

جميع الحقوق محفوظة المحترف للمعلوميات ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين